الخميس، 19 فبراير 2015

ماذا نفعل عندما نكتشف رائحه غاز؟

ـــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ هذا جيدا:
عادوا إلى المنزل في منتصف الليل بعد أن قضوا وقت ممتع في تناول العشاء في أحد المطاعم ليجد الزوج رائحة الغاز منتشرة في البيت فتوجه إلى المطبخ ليجد الرائحة اقوى فأشعل الإنارة فإذا بالمطبخ ينفجر وتوفي الزوج في الحال والزوجة ما زالت في العناية القصوى أما الطفلة فنجت لأنها كانت بعيدة
شوهد قطع الأثاث على بعد 200 متر من البيت .
الدرس الذي يجب أن نتعلمه هو :
عندما تشم رائحة الغاز لا تقم بإشعال الإنارة و إنما بادر بفتح جميع الأبواب و النوافذ بكل هدوء لكي لا تحدث اي شرارة وغلق انبوب الغاز ولا تشعل الإنارة حتى تزول رائحة الغاز تَـمُاماا .

أيضاً لا تفتح الثلاجة إذا شممت رائحة غاز لأنها تسبب انفجار ايضاً ، وحتى مروحة الشفط لا تشغلها لأنها فيها شحنة كهربائيه ، فقط افتح الشبابيك. 
صورة‏ ‏بلادْنا‏ من قبل ‏‎Suma Matwly
 ـــــــــــــــــــــــ
Ahmed Elsaid ماذا نفعل عندما نكتشف رائحه غاز ؟ نوجز كل ما سبق في اﻵتي : 1) عدم دق اﻷجراس الكهربائيه أو أستخدام مفاتيح الكهرباء أو أشعال أي مصدر لﻷضائه عدا الكشاف أو البطاريه . 2 ) أطفاء السيجاره فورا . 3) فصل التيار الكهربائي عن المنزل أو المكان . 4) غلق مصدر الغاز . 5) فتح الشبابيك للتهويه . 6) ﻻ يتم أعاده اﻷحوال إلي طبيعتها إﻻ بعد التأكد من خلو المكان من رائحه الغاز . كفانا الله شر اﻷهمال والجهل وأنعدام ضمائر الناس .

ليست هناك تعليقات: