السبت، 13 نوفمبر 2010

س و ج في المعلومات العامة

* لماذا لا يحترق الماء وهو مكون من مادتين رئيسيتين قابلتين للاشتعال؟ إحداهما الهيدروجين وهو شديد الاشتعال ويستعمل في عمليات اللحام والصهر ، والثانية هي الأوكسجين ، الذي هو وقود النار ولا تتم الا بوجوده ..يقال ان العنصرين أعلاه قد احترقا أصلا بعملية الدمج فيما بينهما ، وأصبحا عاليي الكثافة ، وهذا هو السبب ..و يقال إانه متى ما تم الجمع بين الهيدروجين والوكسجين كيمياويا فإنهما يفقدان خاصتيهما ، وهما H2 و O2 وعليه ، فانهما يتحولان إلى مادة أخرى لا تشتعل ، بل تساعد في عملية إطفاء الحرائق.(المصدر)
نعامة تدفن رأسها* لماذا تدفن النعامة راسها في الرمال؟ النعامة حينما تضع رأسها في الرمال إنما تقصد أن تستمع لدبيب الأقدام على الأرض وأتجاهها ، مما يُسهل لها الهرب من المطاردين والصيادين والوحوش..للمزيد من المعلومات عن النعامة اصغط هنــــــا


* كيف يتحدد يوم شم النسيم؟ وهو اليوم الذى احتفل به الفراعنة وارتبط بالانقلاب الربيعي الذى حددوه بتساوى الليل والنهار وقت حلول الشمس في برج الحمل ويقع يوم 25 من شهر برمهات وأطلقوا عليه عيد شموس أى " بعث الحياة "..ثم نقله اليهود معهم بعد خروجهم من مصر ونجاتهم مع سيدنا موسي عليه السلام حيث جاء خروجهم مواكبًا لاحتفال المصريين بالعيد ، حيث اختاروا ذلك اليوم بالذات حتى لا يشعر بهم المصريون أثناء هروبهم حاملين معهم ما سلبوه من ذهب المصريين وثرواتهم؛ لانشغالهم بالاحتفال بعيدهم، ويشير إلي ذلك "سِفْر الخروج" من "العهد القديم" : "طلبوا من المصريين أمتعة فضة وأمتعة ذهب وثيابًا، وأعطى الرَّب نعمة للشعب في عيون المصريين حتى أعاروهم. فسلبوا المصريين" واتخذوه عيدًا لهم، وجعلوه رأسًا للسنة العبرية، وأطلقوا عليه عيد الفصح ، وهي كلمة عبرية معناها " الخروج " أو "العبور " وعندما دخلت المسيحية مصر انتقل إلي النصارى الذين جعلوه موافقا لقيامة المسيح (الأحد) ويقع في يوم الإثنين التالي لعيد الفصح أو عيد القيامة وذلك في شهر "برمودة" من كل عام.

* ماذا تعرف عن صلاة الجمعة لدى الأقباط؟ تؤدى هذه الصلاة في الكنيسة تنهي الصيام الأكبر الذي استمر 40 يوما يبدأ بعده أسبوع الآلام الذي مر به السيد المسيح في آخر أسبوع في حياته وينتهي بعيد القيامة الذي يعد العيد الأكبر عند المسيحيين ، وهي موجودة مع نشأة الكنيسة ، وتنتهي عادة قبل موعد بدء صلاة الجمعة لدى المسلمين.

* ما هي المدن الكوزموبوليتانية؟ (مثل الإسكندرية): هي المدن التي تعيش فيها حضارات مختلفة ومنفتحة على كافة الثقافات والأجناس.

* ما هو حصان طروادة أو (Trojan Horse) بالإنجليزية ؟ ج. جزء من أساطير حرب طروادة وتروي ان حصار الإغريق لطروادة دام عشرة سنوات. فابتدع الإغريق حيلة جديدة ، حصانا خشبيا ضخما و أجوفا. بناه إبيوس و ملئ بالمحاربين الإغريق بقيادة أوديسيوس. أما بقية الجيش فظهر كأنه رحل بينما في الواقع كان يختبئ وراء "تيندوس" ، و قبل الطرواديون الحصان على أنه عرض سلام.جاسوس إغريقي، إسمه سينون ، أقنع الطرواديين بأن الحصان كان هدية ، بالرغم من تحذيرات لاكون و كاساندرا.حتى أن هيلين و ديفوبوس فحصا الحصان. احتفل الطرواديون برفع الحصار و ابتهجوا. و عندما خرج الإغريق من الحصان داخل المدينة ، كان السكان في حالة سكر. ففتح المحاربون الإغريق بوابات المدينة للسماح لبقية الجيش بدخولها، فنهبت المدينة بلا رحمة، فقتل كل الرجال ، و أخذ كل النساء و الاطفال كعبيد..متعلقات: خدعة إسبارطة وغفلة طروادة

* س. أيهما أشمل: الفنون الجميلة أم الفنون التشكيلية؟ ج. الفنون الجميلة ، لأن الأخيرة فرع منها وتدخل ضمن مظلتها.
* س. ما الفرق بين الفنون الجميلة والتطبيقية والتشكيلية؟ ج.1.
فنون جميلة : الفنون التي ترتبط بالجمال والحس المرهف اللازم لتذوقها، وترتبط حالياً بالدراسة الأكاديمية للفنون الكلاسيكية الجميلة ، مثل : الرسم والتصوير الزيتي والنحت والعمارة والموسيقي والباليه. 2.فنون تشكيلية :هو إنتاج عمل فني من الطبيعة ويُصاغ بصياغة جديدة ؛أي يُشكل تشكيلاً جديداً، وهذا ما نطلق عليه كلمة (التشكيل). 3.فنون تطبيقية :الأعمال الحرفية التي نتتج اعمالاً تتصف بالجمال وتحتاج إلى الحس الفني لإنتاجها. (موسوعة "ويكيبيديا")
* س. ما هي عقيدة هرمجدون Harmageddon ؟ ج. كلمة هرمجدون هي التعبير الشائع
الذي يتم استخدامه بديلا عن كلمتين هما [ هار , مجدو ] ومعناهما جبل مجدو في فلسطين وتذهب عقيدة هرمجدون بناء علي بعض التفسيرات للعهد القديم أنه عند موقع هذا الجبل ستقوم معركة كبري نهائية يتم القضاء فيه علي مئات الملايين من جنود الشرق الذين يريدون تدمير مملكة اسرائيل التي تم اقامتها من جديد من خلال قيام دولة إسرائيل وأن ذلك سيأذن بعودة المسيح مرة أخري الذي سيحارب فترة من الزمن بجانب هولاء الشرقيين أيضا الذين ساد الاعتقاد أنهم يتمثلون في الشيوعيين الروس والشرقيين والان استعيض عن ذلك بالاعتقاد بأنهم يتمثلون في جيوش وشعوب الدول الاسلامية وأن المسيح سيحرق هولاء بالنار والكبريت وهو ما يتم تفسيره بقذفهم بالقنابل الذرية ثم يحكم المسيح العالم ويسود السلام بعد ذلك.
* من هو مصمم العلم السعودي ؟.. هو حافظ وهبه..مصري لجأ الى المملكة هربا من المستعمر الانجليزي لبلاده..(للمزيد)

ما هو سر خاتم الزواج ؟

ليست هناك تعليقات: